استولت على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والصعبة وحلي من المعدن الأصفر

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول باسطاوالي بالعاصمة، من توقيف عصابة من 6 أشخاص قاموا بالسطو على منزل مغتربة.

تعود حيثيات القضية حسب بيان لذات المصالح، إلى شكوى تقدم بها أحد المواطنين، يبّلغ فيها تعرض منزل عمته للسرقة المتواجدة حاليا خارج التراب الوطني.

حيث استولى الفاعل على مبلغ مالي بالعملة الوطنية يـقــدر بـ700 مليون سنتيم، ومبلغ مالي بالعملة الصعبة 30 ألف أورو، حلي من المعدن الأصفر، و4 شاشات تلفاز.

من جهتها باشرت مصالح الأمن الحضري الأول باسطاوالي التحريات اتضح على إثرها أن الأمر يتعلق بشخصين مسبوقين قضائيا ظهر عليهما بوادر الثراء في الفترة الأخيرة، من خلال شرائهما لسيارتين، بالرغم من وضعيتهما المادية المزرية.

وبعد التحريات تمكنت فرقة قمع الإجرام من توقيف المشتبه فيهم، أين تم عرض الموقوفين على مصلحة تحقيق الشخصية، حيث تبين تطابق البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة ببصمات الموقوفين كما تبين أن واحد منهم محل أمر بالقبض بتهمة جناية محاولة القتل.

العملية مكنت من استرجاع 12 مليون سنتيم ومركبتين باعتبارهم من عائدات المال المسروق.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا للنظر في القضية.

درك الشلف يسجل 33 قضية تتعلق بالجريمة الإلكترونية سنة 2020 

كشفت المجموعة الولائية للدرك الوطني بولاية الشلف، أن مصالحها سجلت 33 قضية تتعلق بالجريمة الإلكترونية خلال سنة 2020.

وأكدت ذات المصالح، بأن الجرائم التي تم إحصاؤها أغلبها يخص السب والقذف والتشهير والابتزاز والتهديد عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

توقيف مشتبه بهما بتهمة السرقة مع استرجاع المسروقات ببشار 

تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري الثالث بولاية بشار، من توقيف مشتبه بهما في حالة تلبس، عن قضية تكوين جمعية أشرار.

وحسب بيان ذات المصالح، فإن وقائع القضية تعود لاستقبال بلاغ هاتفي مفاده قيام مشتبه بهما بسرقة أحد المساكن بحي بشار الجديد. ليتم مباشرة التوجه إلى عين المكان، وبالتطويق الجيد للمنزل محل القضية، تم توقيف المشتبه به الأول وبحوزته جهاز تلفاز مسروق.

كما تم ضبط بحوزته سلاحين أبيضين من الصنف السادس، متمثلة في سكين كبير الحجم “بوشية” وسيف مع غمده.

العملية مكنت من توقيف المشتبه به الثاني، وبحوزته سيف كبير الحجم وقضيب حديدي، وقطعة من المخدرات (كيف معالج). المشتبه بهما في العقد الثاني من العمر، تم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار. وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حق كل منهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية. 

الإطاحة بمروجي مخدرات ومؤثرات عقلية بقسنطينة 

تمكنت مصالح أمن دائرة الخروب بأمن قسنطينة، من توقيف 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و40 سنة، لتورطهم في قضايا تخص مكافحة عصابات الأحياء والمساس بسلامة الأشخاص وممتلكاتهم، حيازة المخدرات لغرض البيع، الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة وعرض وبيع أدوية صيدلانية على الطريق العام، حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.

تعود القضايا المعالجة إلى تلقي معلومات بخصوص قيام أشخاص مشبوهين، بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية مع حيازتهم على أسلحة بيضاء، وذلك في أماكن متفرقة من مدينة الخروب، التحريات التي باشرتها الشرطة القضائية لأمن دائرة الخروب، مع تكثيف العمل الاستعلاماتي أفضت إلى توقيف مشتبه به أول بحي 1600 مسكن بالخروب، وبإخضاعه لعملية التلمس الجسدي عثر بحوزته على مشطين من دواء ترامادول 50 ملغ، قطعة مخدرات ومبلغ مالي يقدر بـ 15000 دج يرجح أنه من عائدات الترويج، وكذا سيف وسكين من الحجم الكبير. 

القاتل الصامت يودي بحياة شخصين ببسكرة 

تسبب غاز ثاني أكسيد الكربون صبيحة أمس في وفاة شخصين بولاية بسكرة، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية لأجل تحويل الجثتين وحسب بيان لذات المصالح، فقد توفي الضحيتين، مختنقين على إثر استنشاقهما لغاز المدينة داخل شقة ببلدية سيدي خالد.

مراسلون