تزامنا وانطلاق القافلة التحسيسية من مخاطر الغاز

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج خلال عطلة نهاية الأسبوع تدخلات لإسعاف 07 مختنقين بالغازات المتسربة،  حيث تم انقاذ مختنقتين بحي الحدائق ببلدية البرج من جنس أنثى  يتراوح سنهن بين 28 و59 سنة، حيث اصيبتا بدوار في الرأس وغثيان وتم تحويلهن الى المستشفى المركزي.

كما تدخلت الوحدة الثانوية لدائرة بئر قاصد علي لاسعاف مختنقين بحي190 مسكنا سيدة وإبنيها سنهم بين 22 سنة ورضيع 20 يوما، في حالة غثيان وتقيؤ وصدمة حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان وتم تحويلهم الى عيادة خليل. وبقرية اولاد سيدي سعيد ببرج الغدير تم انقاذ مختنقتين تتراوح اعمارهما بين  13 سنة و 78 سنة اثر إستنشاق غازات محروقة  متسربة من المدفأة قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان وحولا الى مستشفى برج الغدير .

تجدر الاشارة الى أن مديرية الحماية المدنية شرعت قبل ايام في تنظيم أيام اعلامية توعوية تحسيسية حول الوقاية من خطر الاختناق التي تعرف ارتفاع محسوس مع كل موسم شتوي، وتدوم التظاهرة الى غاية الـ 06 نوفمبر عبر وحدات الحماية المدنية وتجوب القافلة المؤسسات التربوية، معاهد ومراكز التكوين المهني، والمواطنين بالساحات العمومية عبر اقليم ولاية برج بوعريريج تحت شعار “احذروا سوء استعمال الغاز …احموا أنفسكم من خطر الغازات المحروقة”.

ل.موساوي