تلاميذ الأطوار الثلاثة يخرجون إلى الشارع مجددا والمحامون يحتجون أمام المحاكم

عرف اليوم الثاني للإضراب العام إستجابة مُتفاوتة من طرف التجار عبر ولايات الوطن، وفيما واصل تلاميذ الأطوار الثلاثة الخروج إلى الشارع لليوم الثاني على التوالي، نظم المحامون وقفات إحتجاجية أمام المحاكم والمجالس القضائية عبر مختلف ولايات الوطن رفضا منهم للعهدة الخامسة.

خرج المئات من تلاميذ ثانويات، متوسطات، وكذا إبتدائيات الوطن أمس لليوم الثاني على التوالي إلى الشوارع ونظموا مسيرات إنطلاقا من مؤسساتهم التربوية للتعبير عن رفضهم لترشح الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، لولاية رئاسية خامسة.

من جهتهم نظم آلاف المحامون صباح أمس وقفات إحتجاجية أمام محاكم ومجالس القضاء في مختلف الولايات، أعربوا خلالها عن رفضهم لترشح الرئيس بوتفليقة، لعهدة جديدة، على غرار ما حدث أمس أمام مجلس قضاء العاصمة في رويسو، أين طالب أصحاب الجبة السوداء بعين المكان بتطبيق الدستور ورفض ملف ترشح بوتفليقة.

العمال يشلون نشاط مركب إنتاج اللوالب الحديدية بوهران التابع لمجمع ETRHP

شل عمال مركب إنتاج اللوالب الحديدية التابع لمجمع ETRHP لصاحبه علي حداد، أمس ولليوم الثاني تواليا نشاط المصنع الواقع في منطقة بطيوة شرقي ولاية وهران، بعدما أعلنوا إلتحاقهم بالحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة.

عمال المؤسسة الوطنية “أوناجيو” بحاسي مسعود يلتحقون بالإضراب العام

إلتحق صباح أمس العشرات من العمال بالمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء “أوناجيو” بحاسي مسعود في ورقلة، بالإضراب العام وقاطعوا العمل تضمانا مع الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة، ورفعوا بالمناسبة شعارات مناوئة لعبد المجيد سيدي السعيد، الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين.

نقابيون يحتجون أمام مقر UGTA في العاصمة

نظم العشرات من النقابيين صباح أمس وقفة إحتجاجية أمام مقر الإتحاد العام للعمال الجزائريين بالعاصمة، للمطالبة برحيل الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد.

موظفو “سوناكوم” وعمال الموانئ يواصلون الإضراب

يواصل عمال الشركات العمومية، على غرار “سوناكوم” إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي في خطوة داعمة للحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة، حالهم حال عمال مختلف موانئ البلاد، على غرار العاصمة، بجاية، ووهران.

60 بالمائة نسبة الإستجابة للإضراب العام

كشف الحاج الطاهر بولنوار، رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، أن نسبة إستجابة التجار للإضراب العام في يومه الأول تراوحت بين 50 و60 بالمائة عبر الوطن، مبرزا في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، أن أعلى نسبة سجلت في المسيلة، وتيزي وزو، حيث قاربت الـ 90 بالمائة، ثم العاصمة بـ 60 بالمائة.

الإئمة يلتحقون بحراك الشارع ويحتجون اليوم أمام المجلس الدستوري

أعلن المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، في بيان له أمس تحوز “السلام” على نسخة منه، عن تنظيم وقفة إحتجاجية اليوم أمام المجلس الدستوري رفضا للوضع الذي تمر به البلاد، ودعما للحراك الشعبي، وطالب الوزارة الوصية بعدم إقحام المساجد والأئمة في القضايا المُختلف فيها.

هارون.ر