تسبب في تعرض 500 آخرين لإصابات متفاوتة الخطورة

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 508 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في العديد من حوادث المرور، عبر مناطق متفرقة من الوطن خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

كما سجلت مصالح الحماية المدنية خلال نفس الفترة حالتي وفاة غرقا، ويتعلق الأمر بطفل (13 سنة) توفي غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى واد بلسع ببلدية عين الملح في المسيلة، ورجل (39 سنة) توفي غرقا في مجمع مائي بالمكان المسمى قصر دلدول ببلدية أوقروت في أدرار، وبولاية عنابة، تدخل عناصر الحماية المدنية من أجل انتشال جثتي شخصين يبلغان من العمر 46 و23 سنة وإنقاذ اثنين آخرين داخل بئر بالمنطقة الصناعية جسر بوشي ببلدية الحجار، حيث تم تحويل الضحايا إلى المستشفى المحلي.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، قامت وحدات الحماية المدنية، بـ 72 عملية تحسيسية عبر 17 ولاية تذكر فيها المواطنين بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي،بالإضافة إلى 98 عملية تعقيم عبر 25 ولاية شملت منشآت وهياكل عمومية وخاصة وكذا مجمعات سكنية وشوارع.

 هذا وقام جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، بإخماد 42 حريقا أدى إلى  إتلاف 32 هكتارا من الغابات، 31 هكتارا من الأدغال، 44 هكتارا من الحشائش، 9910 حزمة تبن، فضلا عن 235 شجرة مثمرة و 1013 نخلة.

نسرين.ب