خلف تعرض 36 آخرين لإصابات متفاوتة الخطورة

لقي 12 شخصا حتفهم وأصيب 36 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة على إثر 14 حادث مرور في مختلف جهات الوطن خلال 48 ساعة الأخيرة، أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست بوفاة شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح إثر انحراف وانقلاب سيارة نفعية على بعد 90 كلم اتجاه عين قزام.

هذا وسجلت المصالح الولائية للأمن العمومي بأمن ولايات عدة عبر الوطن، ارتفاعا محسوسا في نسبة حوادث المرور خلال السنة الماضية 2019، فعلى سبيل المثال لا الحصر، ارتفعت مجازر إرهاب الطرقات في ولاية خنشلة بـ 14.35 بالمائة مقارنة بـ 2018، حيث تم خلال السنة الماضية إحصاء 223 حادثا مروريا مؤديا إلى ضرر جسماني عبر النطاق الحضري للولاية، مقابل 195 حادثا مروريا خلال السنة التي سبقتها، أي بزيادة تقدر بـ 28 حادثا مروريا.

هذا وأدى الـ 223 حادثا مروريا الذي تم تسجيله خلال العام المنقضي بالولاية ذاتها، إلى خسائر بشرية وجسمانية متمثلة في 8 وفيات و287 جريحا، مقابل 9 وفيات و254 جريحا خلال سنة 2018.

وعلى طرف النقيض، عرفت المناطق الواقعة خارج النسيج الحضري لولاية مستغانم على سبيل المثال خلال 2019، تراجعا في عدد حوادث المرور بنسبة 37 بالمائة بالمقارنة مع السنة التي سبقتها، وفقا للأرقام التي قدمتها قيادة المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، خلال اليوم المفتوح حول “حوادث المرور” المنظم بحظيرة التسلية والحيوانات بمستغانم بهدف التحسيس والتوعية حول أهمية الوقاية من حوادث المرور.

من جهة أخرى توفي شخص على إثر حريق شب في مسكن ببلدية غليزان، وأصيب 6 أشخاص بضيق في التنفس إثر حريق شب بمسكن في بلدية تمنراست، إلى جانب إصابة 5 أشخاص بضيق في التنفس جراء حريق شب بعدادات كهربائية بعمارة مكونة من 4 طوابق ببلدية العامرة بولاية عين الدفلى.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لإطفاء 14 حريقا حضريا في عدد من ولايات الوطن.

إنقاذ 10 أشخاص من موت محقق عقب اختناقهم بالغاز

ومن جانب آخر تدخلت عناصر الحماية المدنية، لتقديم الإسعافات الأولية لـ 10 أشخاص مختنقين جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة المختلفة داخل مساكنهم في كل من ولايات قالمة، باتنة، البويرة، وبشار، حيث تم التكفل بهم ونقلهم إلى المستشفيات.

نسرين.ب