تسبب في إصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة

لقي 16 شخصا حتفهم وأصيب 25 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 15 حادث مرور وقع خلال الـ 48 ساعة الأخيرة بمناطق متفرقة من الوطن.

أوضحت أرقام مصالح الحماية المدنية، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية سيدي بلعباس بوفاة شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح على إثر اصطدام بين قطار لنقل المسافرين وسيارة من الوزن الخفيف ببلدية بن باديس.

هذا وتدخلت مصالح الحماية المدني، من أجل انتشال جثث 7 أشخاص توفوا غرقا بشواطئ البحر بكل من جيجل، بجاية، الطارف، مستغانم، وكذا بومرداس.

وقامت ذات المصالح من جهة أخرى خلال نفس الفترة بـ 834 تدخلا آخر سمح بإنقاذ 592 شخصا من الغرق وتقديم الإسعافات لـ 41 شخصا، إضافة إلى انتشال 3 جثث لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7 و18 سنة توفوا غرقا ببرك مائية بكل من ولايتي المسيلة وتبسة.

وفيما يخص جهاز مكافحة الحرائق، قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 87 حريقا تسبب في خسائر مقدرة بـ 81 هكتارا مساحة غابية، و51 هكتارا مساحة أدغال، و78 هكتارا مساحة أحراش وحشائش، فضلا عن 1820 حزمة تبن، وكذا 1414 شجرة مثمرة، كما قامت بإخماد 3 حرائق حضرية بكل من الجزائر، بومرداس وتبسة، تسببت في إصابة 8 أشخاص بصعوبة في التنفس جراء استنشاق الدخان.

يونس.ب