25 منقّبا عن الذهب في قبضة الجيش

سّلم الإرهابي المسمى “بوغزلة أحمد محمد” اول امس نفسه للسلطات العسكرية باين أمناس التابعة للناحية العسكرية الرابعة.

الإرهابي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017 وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي نفس السياق، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر دورية بحث وتفتيش قرب الحدود الجزائرية المالية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة مخبأ يحوي كمية من الأسلحة والذخيرة تتمثل في بندقية قناصة مع جهاز التسديد ومخزن ذخيرة، مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف مع مخزن ذخيرة، 13 قذيفة هاون عيار 82  ميليمتر، خمس صمامات للقذائف الصاروخية ” BM-21 ” عيار 122  ميليمتر، ثلاث صمامات هاون عيار 82 ميليمتر، علبة حشوات دافعة للهاون عيار 82 ميليمتر بالإضافة الى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات 206 طلقة.

وتأتي هذه النتائج النوعية لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة التراب الوطني وإحباط أية محاولة للمساس بأمن واستقرار البلاد،يضيف البيان.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 25 منقبا عن الذهب وضبطت أربع  شاحنات، اربع مركبات رباعية الدفع، 16جهاز كشف عن المعادن، سبعة مولدات كهربائية، سبع مطارق ضغط، 1000 لتر من الوقود و43.2 طن من خليط الحجارة وخام الذهب وأغراض أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة مهربا كان على متن مركبة نفعية مُحملة بـ5740 علبة من السجائر، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني أربعة تجار مخدرات بحوزتهم 934 قرصا مهلوسا بخنشلة بالناحية العسكرية الخامسة.

ب.تلمساني