توقيف باروني مخدرات وحجز أزيد من 30 كلغ “زطلة” بباتنة وتبسة وتلمسان

سلم إرهابي نفسه أول أمس للسلطات العسكرية بتمنراست، وبحوزته مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف” ومخزني ذخيرة مملوئين، ويتعلق الأمر بالمسمى ناجي عبد الرحمان المكنى محمد، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

كشفت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، أوقفت بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود، السبت الماضي، بكل من باتنة، تبسة وتلمسان، تاجري مخدرات وضبطت 36 كيلوغراما و160 غراما من الكيف المعالج، و4250 خرطوشة لبنادق الصيد خلال عمليات منفصلة بالولايات السالفة الذكر.

هذا وأبرز المصدر ذاته، أن هذه النتائج تأتي لتؤكد مرة أخرى فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، 7 أشخاص وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع ومعدات للتنقيب عن الذهب بتمنراست، في حين أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني، محاولات هجرة غير شرعية لـ 45 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من سكيكدة، الطارف، ومستغانم، كما تم توقيف 25 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بجانت.

صارة.ط