حجز صاروخ من نوع غراد” BM-21 ” وأسلحة ثقيلة

سّلم إرهابي نفسه اول امس للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة ويتعلق الأمر بالمسمى “بن طالب فراح”، المكنى “الشعانبي” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011.

الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عنصري دعم للجماعات الإرهابية، بقسنطينة التابعة للناحية العسكرية الخامسة،حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

في سياق متصل وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست التابعة للناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على مدفع مضاد للدبابات عيار 82 ميليمتر، صاروخ من نوع غراد ” BM-21″عيار 122 ميليمتر، رشاش ثقيل من نوع  “KPVT “عيار 14.5 ميليمتر؛ ثمانية قذائف هاون عيار 82 ميليمترا، ست قنابل يدوية بالإضافة إلى صندوقين وشريطي ذخيرة و600 طلقة عيار 14.5 ميليمتر.

تأتي هذه العمليات الميدانية لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد، يضيف البيان.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بمغنية ولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية تاجري مخدرات وحجزت 48 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما ضبطت مفرزة مشتركة أخرى ببشار التابعة للناحية العسكرية الثالثة، 26 كيلوغراما من نفس المادة كانت بحوزة أربعة تجار مخدرات كانوا على متن سيارتين سياحيتين.

من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 13000 لتر من الوقود في حين تم حجز 216 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة التابعة للناحية العسكرية الرابعة، كما تم توقيف 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام وتلمسان.

ب.تلمساني