“رضا سيكا” يغيب عن الجلسة

غاب أمس، مضيف الطيران ومغني الفلامينكو “ج. عبد الله” المعروف بـ”رضا سيكا” عن جلسة محاكمته أمام محكمة الجنايات الإستئنافية بمجلس قضاء العاصمة بتهم المتاجرة بالمخدرات في اطار جماعة إجرامية منظمة ما اضطر هيئة المحكمة الى تأجيل الجلسة الى تاريخ الـ24 فيفري القادم.

وتعيد محكمة الجنايات بتشكيلتها الجديدة محاكمة المتهمين بقرار من المحكمة العليا بعد قبول الطعون المقدمة من النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر.

هذا وكان المتهم “ح .يوسف “مضيف طيران قد اعترف خلال مختلف مراحل التحقيق، بانخراطه ضمن شبكة إجرامية منظمة تعمل على استيراد المخدّرات من نوع الكوكايين من باماكو المالية إلى  الجزائر عبر مختلف الرحلات، مؤكدا أنه وخلال سنة 2010 قصده المدعو “ف .عبد  النور” مضيف طيران وطلب منه نقل مبلغ 275  أورو إلى مالي لفائدة المدعو “ابراهيم “، وفي رحلة العودة جلب معه كيس به عدد  من كبسولات الكوكايين بغرض التجريب،حيث تلقى مقابلها مبلغ 42  ألف دينار، وهو ما جعل المدعو “ف .عبد النور” يعرض عليه مساعدته بغرض تحويل مختلف رحلاته إلى باماكو كونه على علاقة وطيدة بمسؤولين بالخطوط الجوية، عملوا على تحويل المتهم الأول من رحلات نيامي الى رحلة مالي، وليلة مغاردته أرض الوطن تسلّم مبلغ 6400 اورو لجلب كمية من المخدرات مقابل عمولة بقيمة 100 الف دينار.

كما اكد “ح .يوسف ” تورّط كل من ” ح .منير”، “س .شكيب”، و”ج .عبد  الله” المعروف في الوسط الفني بـ “رضا سيكا” بجلب المخدرات من باماكو.

للتذكير، فإن الإطاحة بالشبكة التي تنشط  بالجزائر، فرنسا واسبانيا جاء بعد ورود معلومات مؤكدة إلى مصالح الأمن والإستعلامات سنة 2010، وعليه ألقت  القبض على مضيف طيران وبحوزته 200 غرام من الكوكايين بصدد تهريبها من مالي إلى الجزائر، وفي إطار اجراءات التحقيق تم توقيف 20 متهم أغلبهم من مضيفي طيران  وموظفا شرطة، فيما لا يزال اثنان في حالة فرار.

ص.ب