منهم 4300  فقط سيستفيدون من الزيادة في المنحة

 أكدت مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن بولاية الطارف، أنيسة جريدان أن  أكثر من 4300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 100 بالمائة بالولاية سيستفيدون بزيادة في منحة الجزافية للتضامن.

وأوضحت ذات المسؤولة أنه من بين 14532 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة محصى بهذه الولاية الحدودية، يوجد ما لا يقل عن 4261 شخص معاق بنسبة 100 بالمائة معنين بهذه الزيادة منذ شهر أكتوبر الماضي من خلال هذه الزيادة الجديدة.

وسيستفيد أيضا أشخاص معاقين تقل أعمارهم عن 18 عاما والذين يستوفون الشروط المطلوبة من هذه المنحة الشهرية بعد “استكمال عملية إحصاء قائمة المستفيدين.

وأشادت ذات المسؤولة بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة لتحسين التكفل بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل عملية إدماجهم الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم توزيع 653 بطاقة للمعاقين بهذه الولاية التي تضاف لعديد الأجهزة للمعاقين (الحركية والسمعية والبصرية ..) التي يتم تقديمها لهم خاصة خلال احتفالات بالأيام المخصصة لهذه الفئة الاجتماعية.

وأكدت مديرة النشاط الاجتماعي من جهة أخرى على أهمية البرامج التعليمية التي تم إنشاؤها لضمان “التأطير المكيف” للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة المتمدرسين عبر مختلف المؤسسات المتخصصة في هذه الولاية الحدودية التي تضم 5029 شخصا معاقا حركيا و6619 مختلا عقليا و2041 معاق بصريا و848 من ضعاف السمع.

وتضم ولاية الطارف أربعة مراكز بيداغوجية نفسية متواجدة بكل من مدينة الطارف وبوحجار وعين العسل وأخيرا تلك المتعلقة بالصم ببن مهيدي الذي يتكفل بما مجموعه 172 طفلا من بينهم 60 طفلا يعانون من التريزوميا (متلازمة داون).

كهينة.ب