تعاني من مشاكل تنموية عديدة

تم إحصاء ما لا يقل عن 438 منطقة ظل، عبر مختلف بلديات ولاية برج بوعريريج، حسب ما علم من مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر بأنه تم تحديد احتياجات هذه المناطق التي تعاني من مشاكل تنموية عديدة، على غرار توفير مياه الشرب وتحسين الخدمات الصحية و تهيئة الطرقات.

وأضافت ذات المصالح بأن العملية التي تشرف عليها لجنة تقنية لا تزال متواصلة لإحصاء جميع المناطق المعزولة إلى جانب تحديد الاحتياجات التنموية و من ثمة إعداد بطاقات تقنية تسمح بتسجيل مشاريع ستستجيب لتطلعات مواطني تلك المناطق وذلك وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واستنادا لذات المصدر فقد أعطى والي برج بوعريريج محمد بن مالك خلال زيارته التفقدية الأخيرة لدائرة برج الغدير “جنوبا” التي تضم بلديات تقليعت وغيلاسة وبرج الغدير وبليمور والعناصر تعليمات صارمة بضرورة إحصاء مناطق الظل التي تحصيها هذه الولاية والتكفل بانشغالات قاطنيها في أقرب الآجال.

وذكر ذات المصدر بأنه خلال ذات الزيارة قام بن مالك بتدشين مجمع مدرسي مع وضع حجر الأساس لإنجاز مطعم مدرسي و كذا تدشين ملعب جواري بحي 400 مسكن ببلدية العناصر.

فيما قام ببلدية بليمور بمعاينة مشروع إنجاز 100 مسكن عمومي إيجاري إلى جانب تدشين ملعب جواري بمنطقة البور ببلدية تقلعيت إلى جانب معاينته مشروع ازدواجية الطريق رقم 42 الرابط بين بلديتي برج الغدير وغيلاسة والذي يعد مطلبا رئيسيا للمواطنين كونه يشهد حوادث مرور خطيرة.

كما عقد، حسب ذات المصدر، لقاء مع مواطنين وممثلين عن المجتمع المدني بمقر الدائرة للاستماع لانشغالاتهم بهدف حصر المشاكل المطروحة

وتحديد الأولويات.

أمين.ب