استرجاع 500 متر مكعب أخرى كانت مهيأة للسرقة

تمكن عناصر الدرك الوطني من إحباط محاولة لنهب 60 مترا مكعبا من الرمال واسترجاع 500 متر مكعب أخرى كانت مهيأة للسرقة وذلك بشاطئ تاسوست ببلدية الأمير عبد القادر بجيجل.

العملية تمت خلال مداهمة استهدفت الشاطئ ذاته ببلدية الأمير عبد القادر في الساعات الأولى من نهار أول أمس، تم على إثرها إحباط محاولة لنهب وسرقة 60 مترا مكعبا من الرمال كانت محملة على متن 4 شاحنات، كما أسفرت عن استرجاع 500 متر مكعب أخرى من الرمال كانت مهيأة للنهب مع حجز الشاحنات الأربع التي كانت تستعمل لهذا الغرض، بالإضافة إلى دراجة هوائية تستغل في متابعة ومراقبة حركة عناصر الدرك الوطني.

عناصر الدرك الوطني كثفوا من تواجدهم على مستوى كل شواطئ الولاية للتصدي لمختلف الشبكات المختصة في نهب رمال البحر وهي الظاهرة التي استفحلت في الفترة الأخيرة وتسببت في الكثير من الأحيان في ترهيب المواطنين من خلال استغلال ناهبي الرمال لظروف الليل والسير بالشاحنات في الاتجاه المعاكس للطريق ودون أضواء.

جدير بالذكر أنه تم خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي 2020 إلى غاية شهر جوان الجاري، استرجاع 2360 مترا مكعبا من رمال البحر، وحجز  12 شاحنة وسيارتين سياحيتين ودراجة هوائية، كانت تستعمل في متابعة مراقبة دوريات عناصر الدرك، إضافة إلى توقيف 5 متورطين في عمليات نهب الرمال، حيث تم إعداد ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم للعدالة.

نور الدين.ب