حجز شاحنة معبأة ببودرة الفوسفور

حجزت مصالح الجمارك بولاية باتنة قرابة 150 كيسا من بودرة المغنيسيوم والفسفور المستعمل في صناعة المواد المتفجرة من اجل تهريبها الى تونس.

وحسب مصدر أورد الخبر، فإن العملية جاءت اثر دورية لمصالح الجمارك على المحور الدوراني الرابط بين باتنة وأم البواقي اين تم توقيف شاحنة مشبوهة وبعد تفتيشها عثر بها  على اكياس من بودرة تبين من الخبرة  العلمية  المنجزة عليها أنها تستعمل في صناعة المواد المتفجرة، كما كللت العملية بتوقيف ثلاثة اشخاص اعترفوا خلال التحقيق معهم أن المواد المحجوزة معدّة للتهريب نحو تونس، ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص اقليميا الذي أمر بفتح تحقيق معمق في القضية.

..وحجز 17600 لتر من المازوت معدة للتهريب برقان

تمكنت الفرقة المتعددة المهام برقان التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بأدرار أول أمس، من إحباط محاولة تهريب لبضاعة خاضعة لرخصة التنقل باستعمال وسيلة النقل وتتمثل في 88 برميلا من مادة المازوت بسعة 200 لتر بسعة إجمالية تقدر بـ 17600 لتر التي كانت مغطاة بـ 103 كيس من مادة الدقيق بوزن 50 كيلوغرام  للكيس بإجمالي 5150  كيلوغرام .

البضاعة عثر عليها على متن شاحنة لنقل البضائع من نوع “رونو” تم توقيفها على مستوى الحاجز الثابت المشترك بين الجمارك والشرطة بالمخرج الجنوبي لبلدية رقان، مع تقديم ثلاثة أشخاص للتحقيق القضائي بتهمة تهريب مادة المازوت بطريقة خفية مع مادة مصرّح بها.

ص.ب/بوشريفي.ب