تمت من طرف أطباء متطوعين

 أجرى أطباء أخصائيون ما يقارب 100عملية جراحية خلال مبادرة تطوعية جسدت بمستشفى “محمد جرماني” ببلدية الأبيض سيدي الشيخ (ولاية البيض)، حسب مدير ذات المؤسسة الاستشفائية.

وأوضح بودية جيلالي أن هذه المبادرة تمت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي بالتنسيق مع جمعية أصدقاء المريض لبلدية الأبيض سيدي الشيخ حيث أشرف عليها أطباء أخصائيون من القطاعين العمومي والخاص قدموا من ولايات سعيدة وبشار والأغواط وتلمسان بالإضافة إلى الطاقم الطبي لمستشفى الأبيض سيدي الشيخ.

وشملت هذه العمليات الجراحية أكثر من 70 عملية في جراحة الأذن والأنف والحنجرة، و18 في تخصص جراحة الأطفال و6عمليات جراحية تخص أمراض النساء.

ويهدف القائمون على هذه المبادرات التطوعية التي يتم إجرائها دوريا بالمؤسسة الاستشفائية العمومية “محمد جرماني” بالتنسيق جمعية أصدقاء المريض بمشاركة أطباء أخصائيين من مختلف ولايات الوطن الى تقليص تنقلات المرضى إلى مستشفيات بعيدة من أجل العلاج.

كما يتم خلال هذه المبادرات إجراء دورات تكوينية للأطقم الطبية لذات المؤسسة الإستشفائية ذات ال90 سريرا.

وأشار ذات المسؤول إلى أن مصالحه تعمل على إبرام اتفاقية توأمة مع المركز الإستشفائي الجامعي “الدكتور دمرجي تيجاني” لتلمسان حتى يتسنى للمرضى من الأبيض سيدي الشيخ والمناطق المحاذية لها الاستفادة من فحوصات طبية وعمليات جراحية إضافة إلى تمكين الطاقم الطبي من دورات تكوينية.

محمد.ب