للحد من انقطاعات التيار

باشرت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز ) بولاية أدرار إجراءات ”استعجالية” لتحسين توزيع الكهرباء ببلدية رقان (جنوب أدرار)، بما يسمح بوضع حد للإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بعدد من أحياء هذه الجماعة المحلية.

ويتعلق الأمر بإعادة توزيع المحولات الكهربائية على كل خطوط التوزيع بالتساوي لفك الضغط عن بعضها إلى جانب إصلاح الكوابل الأرضية، وإحصاء مختلف النقاط السوداء بالشبكة، وفق ذات المصدر.

وتضاف هذه الإجراءات إلى البرنامج المسطر لسنة 2020 الذي يتضمن استحداث خطين جديدين للتوزيع بمدينة رقان لتخفيف الضغط عن الخطين الحاليين إلى جانب إنجاز محولات كهربائية جديدة للقضاء على ضعف شدة التوتر بالشبكة.  

وفي ذات السياق، تم استقدام فرقة تقنية من مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية بشار في إطار تكامل جهود فروع الشركة بولايات الجنوب الغربي وذلك لإيجاد الحلول التقنية بالمحطة الثابتة الجديدة.

وشهدت شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في الآونة الأخيرة سيما في فترة الظهيرة التي تعرف بلوغ ذروة ارتفاع درجات الحرارة وهو ما دفع سكان المنطقة للاحتجاج والمطالبة بوضع حد لمعاناتهم بخصوص التموين بهذه الطاقة في هذه الصائفة.  

وفي شأن ذي صلة، دعا المواطنون ببلدية رقان إلى ضرورة الإسراع في توسيع شبكة توزيع الغاز الطبيعي نحو كل القصور المجاورة لبلديتي رقان وسالي لإنهاء معاناتهم اليومية مع اقتناء قارورات غاز البوتان التي شهدت ندرة حادة خاصة في فترة أيام عيد الأضحى.

وفي هذا الصدد أوضحت مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز بأدرار أنه سجلت عملية لتوسيع شبكة الغاز الطبيعي بإقليم بلدية رقان على مسافة 48 كلم /طولي والتي سيشرع في إنجازها شهر سبتمبر المقبل.