المصادقة على القائمة الاسمية لنواب رئيس مجلس الأمة المكونين لمكتب المجلس

تم أمس إثبات عضوية الخمسة عشر عضوا جديدا لمجلس الأمة، بعنوان الثلث الرئاسي المعينين مؤخرا من قبل عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.

وخلال جلسة عامة، ترأسها صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار،  تمت المصادقة بالإجماع على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الانسان والتنظيم المحلي وتهيئة الاقليم والتقسيم الاقليمي، حول اثبات عضوية خمسة عشر عضوا جديدا في مجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي.

يذكر أن الرئيس تبون، عين مؤخرا خمسة عشر عضوا جديدا لمجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي، وذلك بموجب مرسومين رئاسيين.

ومن جهة أخرى، تمت خلال هذه الجلسة العامة أيضا المصادقة على القائمة الاسمية لنواب رئيس مجلس الأمة المكونين لمكتب المجلس، بعنوان التجديد السنوي 2020، وذلك حسب اقتراحات المجموعات البرلمانية. ويتعلق الامر بالعيد حاجي وغازي جابري عن المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، ولويزة شاشوى عن المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، وكذا حميد بوزكري، عن المجموعة البرلمانية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، أن الغرفة العليا للبرلمان، ستتدعم بعد تنصيب الأعضاء الجدد بعنوان الثلث الرئاسي، نظرا لمهام المجلس، متمنيا لهم النجاح في أداء مهامهم.

وبخصوص المصادقة على نواب رئيس المجلس وتنصيب المكتب واللجان التسعة، أكد قوجيل، أنه يندرج في إطار التجديد السنوي لهياكل مجلس “السينا”.

وفي مستهل الجلسة دعا رئيس مجلس الأمة بالنيابة، إلى الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح شهيد الواجب الوطني العريف زناندة مصطفى، وتقدم بأحر التعازي إلى الجيش الوطني الشعبي والى عائلة الفقيد، داعيا العلي القدير أن يتقبل شهيد الجزائر في عداد الصالحين من عباده.

جواد.هـ