تضمنها قانون المالية لـ 2020

أبرز المشاركون في يوم إعلامي حول “قانون المالية لسنة 2020” نظم بتيسمسيلت التدابير الجبائية الجديدة التي تضمنها قانون المالية لدعم أصحاب المؤسسات الناشئة.

وأوضح الأستاذ بجامعة تيسمسيلت بوسماحة محمد بأن “قانون المالية لـ 2020 جاء بتحفيزات جبائية جديدة لفائدة أصحاب المؤسسات الناشئة، لاسيما التي تنشط في مجالات الابتكار والتكنولوجيات الجديدة وذلك من خلال إعفائها من الضريبة على الأرباح والرسم على القيمة المضافة بهدف ضمان تطوير أدائها مما يسمح بتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة ببلادنا على المدى المتوسط”.

من جهته، أكد الأستاذ بذات المؤسسة الجامعية، قندوز بن دودة، أن “قانون المالية لسنة 2020 تضمن تدابير جبائية تحفيزية جديدة موجهة لفائدة المؤسسات الناشئة والمبتكرة والتي تشمل إعفاءها من الضرائب والرسوم الجمركية في مرحلة الاستغلال مع إقرار تسهيل وصولها إلى العقار لتوسعة مشاريعها الاستثمارية”.

وأضاف بأن “قانون المالية للسنة الجارية تضمن كذلك تبسيط للإجراءات الجبائية تجاه المتعاملين الاقتصاديين لاسيما أصحاب المهن الحرة بما يسمح بتوسيع الوعاء الجبائي”.

للإشارة، نظم هذا اللقاء بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة “الونشريس” وعرف حضور متعاملين اقتصاديين وممثلين عن هيئات ومؤسسات تابعة لقطاعات التجارة والعمل والفلاحة والسياحة والصناعة والمناجم.

قندوز.ب