تحت شعار “تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الفلاحية”

انطلقت اليوم الأحد بمقر مديرية المصالح الفلاحية لولاية تيسمسيلت أيام إعلامية لإبراز جهود الدولة في مجال تحقيق الأمن الغذائي وهذا تحت شعار “تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الفلاحية”.

وتتضمن هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من المديرية المذكورة بالتنسيق مع الغرفة الولائية للفلاحة في إطار إحياء اليوم العالمي للتغذية عرض ملصقات تشمل معلومات خاصة بالجهود المبذولة من طرف الدولة في مجال تحقيق الأمن الغذائي من خلال برامج تطوير شعب الحليب والحبوب والخضروات والفواكه.

وبرمج أيضا توزيع مطويات وتنظيم لقاءات جوارية مع المواطنين ولاسيما الشباب سيتم من خلالها إبراز دور الغرفة المذكورة في مجال إرشاد وتحسيس الفلاحين حول تنويع المنتوجات الزراعية وكذا المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدة محاصيل على غرار الحبوب والبقوليات.

ويشمل برنامج التظاهرة التي تدوم خمسة أيام عرض فيلم وثائقي يتناول اليوم العالمي للتغذية والتعريف بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”.

وسيقام أيضا يوم دراسي تحسيسي حول “واقع الأمن الغذائي بولاية تيسمسيلت” سينشط من قبل إطارات من الغرفة الفلاحية ومديرية المصالح الفلاحية ومختصين وممثلين عن المعاهد الفلاحية.