خلفا لسابقه عبد المجيد بوزريبة

عين أحمد أويحيى، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، علي جرباع، عضو مجلس الأمة عن ولاية المدية، رئيسا للكتلة البرلمانية لـالأرنديفيالسينا“.

أوضح أويحيى، في قرار كتابي، تسلم أعضاء المكتب الوطني لـ “الأرندي” ونوابه في مجلس الأمة نسخة منه، أن قرار تعيين علي جرباع، رئيسا لكتلة الحزب في “السينا”، جاء عملا بأحكام القانون الأساسي للحزب المصادق عليه من قبل المؤتمر الخامس المنعقد أيام 05 – 06 – 07 ماي من سنة 2016، وتجسيدا أيضا لأحكام النظام الداخلي للتجمع الوطني الديمقراطي، المصادق عليه من طرف الدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب المنعقدة يومي 03 و04 جوان 2016، لا سيما المادة 119 منه.

في السياق ذاته، نوه الأمين العام لـ “الأرندي” – يضيف المصدر ذاته- التي تحوز “السلام” نسخة منه، بما قدمه عبد المجيد بوزريبة، رئيس كتلة الحزب السابق في مجلس الأمة، بصدق وإخلاص طيلة العهدة الماضية.

للإشارة حل حزب التجمع الوطني الديموقراطي، ثانيا بعد غريمه حزب جبهة التحرير الوطني، من حيث عدد المقاعد المحصل عليها في إنتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة التي جرت السبت الماضي الذي صادف الـ 29 من شهر ديسمبر 2018، حيث ظفر بـ 10 مقاعد، فيما فاز “الأفلان” بـ 29 مقعدا، علما أن حزب أويحيى، دخل غمار هذا الإستحقاق على مستوى 46 ولاية.

هارون.ر