استحدثت 250 منصب عمل

تم بولاية سيدي بلعباس تمويل ما مجموعه 83 مشروعا في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وذلك منذ بداية العام الجاري، حسب المدير المحلي لذات الوكالة، محمد بهيف.

وأوضح ذات المسؤول، خلال ندوة صحفية بمناسبة اختتام فعاليات أبواب مفتوحة على هذا الجهاز، أن عدد الملفات الممولة خلال سنة 2019 إلى غاية نوفمبر الماضي، بلغ 83 ملفا في مختلف القطاعات في حين بلغ عدد مناصب الشغل المستحدثة 250 منصب.

وأشار إلى أن عدد الملفات الممولة لأصحاب الشهادات الجامعية بلغ خلال ذات الفترة 38 ملفا.

وتتوزع هذه المشاريع الممولة على قطاعات الصناعة بـ 24 ملفا والخدمات بـ 20 ملفا والفلاحة بـ 20 ملفا والبناء والري بـ 13 ملفا والمهن الحرة بـ 6 ملفات.

وذكر ذات المصدر بأن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب يسعى لمواصلة العمل التحسيسي من أجل تشجيع إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع روح المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين من خلال دار المقولاتية المتواجدة بجامعة “جيلالي اليابس” لسيدي بلعباس.

للإشارة تم خلال هذا اللقاء الذي عرف حضور ممثلين عن الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتأمين على البطالة ودار المقولاتية، التعريف بجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ومراحل إنشاء مؤسسة مصغرة والامتيازات الممنوحة في إطار الجهاز فضلا عن عرض حصيلة النشاطات وخاصة في ما يتعلق باستحداث مناصب الشغل والاتجاه نحو خلق مؤسسات تنافسية في السوق الوطنية وتفادي القطاعات المشبعة.

هواري.ش