تحسبا لموسم اصطياف 2019

أعلن رئيس مصلحة الحركة الجمعوية بمديرية الشباب والرياضة والترفيه لولاية الجزائر، محمد ساعد أمين، أول أمس الخميس، أن أول قافلة سياحية شبانية لحساب موسم اصطياف 2019، ستنطلق الاثنين المقبل من الجزائر العاصمة، لتكون الوجهة نحو 17 ولاية ساحلية وداخلية، وسيستفيد منها 2000 شاب من مختلف بلديات الولاية.

وأوضح ساعد، أنه وتحت شعار “السياحة الشبانية اكتشاف وتعارف”، ستكون الانطلاقة على الساعة الثامنة صباحا، من ديوان المركب الاولمبي “محمد بوضياف” بحظيرة ملعب 5 جويلية، حيث سيلتقي 2000 شاب لتكون الوجهة نحو ولايات عنابة، الطارف، سكيكدة، سوق أهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف، جيجل، بجاية، تيزي وزو، تيبازة، مستغانم، وهران، عين تموشنت، تلمسان وسيدي بلعباس.

وقال المتحدث، إن المشاركين في هذه القافلة، يمثلون 45 مؤسسة شبانية و12 رابطة شبانية، إضافة إلى 20 جمعية محلية، علما أن الشريحة العمرية للمستفيدين تتراوح بين 18 و35 سنة، وتستمر فترة إقامة الأفواج المشكلة للقافلة في كل ولاية مدة 5 أيام، في حين تم تسخير 75 حافلة لفائدة المستفيدين من هذه القافلة.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه المبادرات يرمي بالدرجة الأولى لتعريف الشباب بالمناطق السياحية والتاريخية للوطن وغرس روح المواطنة لدى الشباب، وترسيخ ثقافة العيش معا في سلام.

 كما سيتمكن هؤلاء الشباب، من خلال هذه المبادرة من “التعرف على التراث المادي وغير المادي” الذي تزخر به مناطق الجزائر العميقة، إضافة إلى تبادل الأفكار مع نظرائهم من ولايات أخرى، في انتظار تنظيم مبادرات مماثلة خلال موسم الاصطياف لهذه السنة.