أشارت تقارير في الصحافة الإيطالية إلى أن الجابوني بيير إميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال الإنجليزي يرحب بفكرة الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وذكرت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية في تقرير لها أن النرويجي أولي جونار سوليسكاير يفكر بالتعاقد مع أوباميانغ الذي يراه قادراً على لعب دور مشابه في يونايتد كالذي لعبه الهولندي روبين فان بيرسي عند قيامه بالتحويل من ملعب الإمارات إلى أولد تراوفورد.

وانضم فان بيرسي من أرسنال إلى يونايتد في 2012 ليصبح المهاجم الأول في كتيبة يونايتد خلال رحلة التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2012-2013 ويتوج بلقب هداف البريميرليف.

أما أوباميانغ من جانبه فرحب بفكرة تمثيل مانشستر يونايتد كأحد أكبر الفرق الإنجليزية والأوروبية في السنوات الأخيرة.

ومن جانبها، علقت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية على التقرير مؤكدة أن انتقال أوباميانغ إلى يونايتد إن حدث فإنه سيكون مرتبطاً بضرورة رحيل البلجيكي روميلو لوكاكو عن جدران ملعب أولد ترافورد.

وارتبط اسم المهاجم البلجيكي مؤخراً بالانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي في ظل إعجاب أنطونيو كونتي مدرب النيرآتزوري بإمكانيات اللاعب، حيث إن هناك مفاوضات بالفعل بدأت بين وكيل البلجيكي وإدارة النادي الإيطالي.

يذكر أن أوباميانغ الذي انضم إلى أرسنال في جانفي 2018 من بروسيا دورتموند مقابل مليون جنيه إسترليني قد توج هدافاً للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفاً في الموسم المنقضي بالتساوي مع نجمي ليفربول الإنجليزي ساديو ماني ومحمد صلاح.