أكد المدير الفني لمنتخب تونس آلان جيريس أنه كان يعلم بغياب الثنائي يوسف المساكني والحارس معز حسن، المصابين، عن لقاء تحديد المركز الثالث بكأس أمم أفريقيا، الذي اجري سهرة امس ضد منتخب نيجيريا.

وكان جيريس قد أثار دهشة الصحفيين في المؤتمر الصحفي للمباراة، حين بدا أنه لا يعلم بغياب لاعبيه المساكني، وحسن عن لقاء نيجيريا، قبل أن يحاول تبرير ذلك بتصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم.

وأوضح: “ما لم أكن أعرفه هو أن الاتحاد التونسي لكرة القدم أصدر بيانا، وأعلن رسميا عن غياب المساكني وحسن. المدرب دائما يؤجل ويتحاشى الإعلان عن الغيابات على أمل استعادة المصابين”.

وحول ما  قيل إنه يلهث وراء النجوم للحصول على قمصانهم على غرار ما حصل مع ساديو ماني نجم السنغال، قال جيريس: “نجوم المنتخبات التي دربتها تأتي لمصافحتي، وماني جاء لمصافحتي قبل انطلاق مباراتنا ضد السنغال، لتقديم التحية”.

وأردف: “ليست مشكلتي أن أكون مدربا معروفا جدا ويحترمني الجميع. حين ذهبنا إلى كرواتيا أهداني مدربهم قميصا عليه اسمي فأين هي المشكلة”.

واختتم: “لاعب المنتخب المالي أيضا حرص على أن يهديني قميصه، ونفس الشيء بالنسبة لساديو ماني الذي بحث عني ليهديني قميصه، لكن للأسف هناك من يفسر الأمور بطريقة سلبية، وهذه ليست مشكلتي”.