منذ انطلاق العملية عبر الأرضية الرقمية المخصصة لذلك

كشفت أمس الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أن أزيد من 63 ألف مكتتب في هذه الصيغة تمكنوا من اختيار مواقع سكناتهم منذ انطلاق العملية أول أمس عبر الأرضية الرقمية المخصصة لذلك.

جاء في البيان الذي نشرته الوكالة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “تعلم الوكالة الوطنية لتحسن السكن وتطويره أنه منذ إطلاق عملية اختيار المواقع السكنية عبر موقعها الإلكتروني WWW.AADL.COM.DZ، تمكن 63.182 مكتتبا من اختيار مواقع سكناتهم عبر 33 ولاية”.

وفي هذا الإطار، أوردت الوكالة بعض الأمثلة عن سير هذه العملية، حيث تمكن 36.192 مكتتبا بالعاصمة (75 بالمئة) من اختيار مواقع سكناتهم، فيما بلغ عدد المكتتبين الذين اختاروا مواقعهم بولاية وهران 2.225 .

أما ولاية سطيف فقد بلغ عدد المكتتبين الذين اختاروا مواقع سكناتهم 3.010 تليها ولاية سكيكدة بـ 2.680 مكتتب، وقد بلغت نسبة اختيار المواقع بولاية بجاية 42 بالمئة.

وأكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في هذا الشأن، أن عملية اختيار المواقع مفتوحة أمام المكتتبين حتى يتسنى لآخر مكتتب من اختيار موقعه.

وكانت الوكالة قد أطلقت أول أمس آخر عملية لاختيار المواقع في برنامج “عدل2 ” لفائدة 101.891 مكتتبا عبر 33 ولاية، وبلغت حصة الجزائر العاصمة من الوحدات السكنية المطروحة للاختيار 44.457 وحدة.

ويأتي إطلاق عملية اختيار مواقع السكنات “بعد جاهزية الموقع الالكتروني من الناحية التقنية واستكمال التحضيرات قبل الوقت المحدد”، حسب ما افاد به المدير العام لوكالة عدل، طارق بلعريبي، في تصريح سابق، كما أكد المسؤول ذاته أن كل المواقع المعروضة للاختيار تم الشروع في انجاز السكنات المتواجدة بها خلال الأشهر الماضية.

نسيمة.خ