خصص لها غلاف مالي إجمالي يقدر بـ 151 مليون دينار

تجري بولاية سوق أهراس الأشغال بوتيرة متسارعة لإعادة تأهيل وصيانة وترميم عدة مؤسسات تربوية في أطوار التعليم الثلاثة وذلك قصد ضمان استقبال التلاميذ في ظروف مواتية خلال الدخول المدرسي المقبل  حسب مصالح الولاية.

وأوضحت ذات المصالح بأنه تم في هذا الإطار خلال اجتماع عقد مؤخرا بمقر الولاية بحضور رؤساء الدوائر ومديري كل من التربية والإدارة المحلية والتجهيزات العمومية والبرمجة ومتابعة الميزانية – تخصيص غلاف مالي إجمالي بـ 151 مليون دينار .

وفي هذا السياق تم تخصيص 60 مليون دينار لإعادة تأهيل 30 مدرسة ابتدائية و53 مليون دينار لترميم 20 مؤسسة للتعليم المتوسط و38 مليون دينار لإعادة تأهيل 15 ثانوية منتشرة عبر عديد بلديات الولاية.

وأضافت مصالح الولاية بأن العمليات ستخص ترميم ودهن وتهيئة للأقسام والحجرات وإنجاز اشغال الكتامة ودورات المياه مضيفا بأنه تم نهاية ديسمبر الماضي الشروع في أشغال التهيئة عبر 57 مدرسة ابتدائية اخرى وذلك في اطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية بمبلغ 100 مليون دينار.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم تهيئة جميع المؤسسات التربوية بالولاية وانجاز اقسام للتوسعة وملاعب وقاعات متعددة الرياضات والتدفئة المركزية التي ستعمم تدريجيا عبر كل المدارس الابتدائية حسبما أشار إليه ذات المصدر مضيفا بأن جميع هذه العمليات ستمكن التلاميذ من التمدرس في ظروف ملائمة للتحصيل العلمي والمعرفي وتحقيق نتائج ايجابية.

وبالتوازي مع ذلك ذكر ذات المصدر أنه تم نهاية السنة الماضية تخصيص غلاف مالي بـ 58 مليون دينار لإنجاز شبكة التدفئة المركزية عبر كامل المدارس الابتدائية بالبلديات الـ 26 لهذه الولاية الحدودية.