اقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من إنهاء مسلسل تجديد عقد لاعب وسطه الألماني إليكاي غوندوغان خلال الفترة المقبلة.

وينتهي تعاقد غوندوغان مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم المقبل، وهو ما يتيح له التوقيع مع أي فريق خلال فترةالانتقالات الشتوية المقبلة، والانتقال إلى صفوفه بشكل مجاني في الصيف التالي.

وقالت صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” البريطانية إن نادي مانشستر سيتي بات قريبا من تجديد تعاقده مع لاعب الوسط الألماني خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب سيوقع على العقد الجديد مع النادي الإنجليزي خلال الأسبوعين المقبلين، دون الكشف عن التفاصيل المادية للعقد الجديد.

وبدأ مسلسل تجديد عقد لاعب الوسط الألماني في نهاية الموسم الماضي، ولكن المفاوضات باءت بالفشل، لتشير التقارير إلى اقتراب رحيله عن الفريق السماوي في الصيف الحالي.

وكان نادي بروسيا دورتموند الألماني أبرز المهتمين بالتعاقد مع صاحب الـ28 عاما في الصيف الحالي، إلا أن النادي الإنجليزي رفض التفريط في خدماته بأي شكل.

ولعب غوندوغان بديلا للاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو خلال الموسم الماضي، وهو الدور الذي قد يغيب عنه في الموسم الحالي بعد تعاقد النادي مع لاعب الوسط الإسباني رودريغو قادما من أتلتيكو مدريد.

وعلى الرغم من ابتعاد غوندوغان عن دور لاعب الوسط المدافع في الموسم المقبل، إلا أنه قد يحجز مقعده في دور صانع الألعاب، وهو المركز الذي كان يفضله في فريقه السابق بروسيا دورتموند، خاصة في ظل تراجع مستويات الإسباني ديفيد سيلفا الذي يرحل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.