8 تخصصات تكوينية جديدة

تم إحصاء أزيد من 6000 مسجل جديد بمؤسسات التكوين المهني بولاية غليزان برسم دورة سبتمبر 2019 التي ستفتتح غدا الأحد، حسب مديرية القطاع .

وأوضح رئيس مصلحة متابعة التكوين والتعليم المهنيين العربي بلحاجي، أن عدد المسجلين لهذه الدورة قد فاق الأهداف المسطرة حيث قدرت نسبة التسجيل مقارنة بالمناصب المفتوحة بأزيد من 120 بالمئة.

وأرجع ذات المتحدث هذا العدد الكبير من المقبلين على قطاع التكوين المهني إلى الحملات التحسيسية والإعلامية التي تقوم بها المؤسسات التكوينية لفائدة الشباب .

وكانت مديرية التكوين والتعليم المهنيين قد خصصت لدورة سبتمبر 4953 مقعد تكويني منها 1995 مقعد في النظام الحضوري و1558 منصب تكوين في التمهين .

ويتوزع المتربصون الجدد على 120 تخصصا في نمط التكوين عن طريق التمهين مدرجة في 21 شعبة مهنية و53 تخصصا في نمط التكوين الحضوري ضمن 14 شعبة مهنية .

وأدرجت مديرية القطاع خلال هذه الدورة 8 تخصصات تكوينية جديدة تشمل مجالات التأمينات والبنوك والنحاسيات ومستشار الهاتف إلى جانب مسير أشغال البناء.

كما سيدعم القطاع كذلك بفتح تخصصات “التخصيص وتركيب الصفائح الخصية” و”خياطة وتركيب الأحذية وتجليد الألبسة الجلدية” و”صيانة المركبات الصناعية”.

يذكر أن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية غليزان يتوفر على 26 مؤسسة تكوينية منها ثلاثة معاهد متخصصة ومركز جهوي للمعاقين بوادي الجمعة.