توفر 152 تخصصا في شهادتي الليسانس والماستر

سجل ما يزيد عن 4700 طالب جديد بجامعة قاصدي مرباح بورقلة في مختلف التخصصات العلمية برسم الموسم الجامعي (2019-2020)، حسب مسؤولي هذا الصرح العلمي.

وأوضح نائب مدير الجامعة عبد الفتاح أبي ميلود أن الطلبة الجدد يتوزعون على كليات العلوم والتكنولوجيا (1038) والعلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير (669) والعلوم الإنسانية والإجتماعية (458) وعلوم الطبيعة والحياة (363 طالبا)، فيما تم قبول 149 طالبا بكلية الطب، ومسجلين آخرين في تخصصات أخرى في حين سجل 281 طالبا جديدا من جميع ولايات الوطن بالمعهد الوطني للمحروقات بالقطب الجامعي ”2”  بورقلة. 

وتدعمت جامعة قاصدي مرباح برسم هذا الدخول الجامعي بتخصصين جديدين، ويتعلق الأمر بتربية المائيات وعلم القياس بمعهد التكنولوجيا بالقطب الجامعي “2” لتصل بذلك عدد التخصصات المتاحة إلى 152 تخصصا في شهادتي الليسانس والماستر، مثلما أشير إليه.

وقد وفرت مديرية الجامعة كل الظروف البيداغوجية والإدارية وكذا التسهيلات للطلبة الجدد عبر مختلف الكليات والمعاهد، بما يسمح لهم بمزاولة الدراسة، في حين لا تزال إجراءات الإيواء والنقل والإطعام متواصلة على مستوى مديرية الخدمات الجامعية، كما أكد نفس المصدر.

ومن أجل ضمان تأطير أكاديمي ناجع للطلبة، تدعم طاقم التدريس بـ 16 أستاذا جديدا في مختلف التخصصات ليصل بذلك مجموع الأساتذة إلى 1316 مدرسا.