يربط بين المركز الحدودي بوشبكة وبلدية أم علي

تم تخصيص ما لا يقل عن 314 مليون د.ج لإعادة تأهيل الطريق الوطني رقم 2 في مقطعه الرابط بين المركز الحدودي بوشبكة في بلدية الحويجبات وبلدية أم علي الذي أشرف والي ولاية تبسة مؤخرا على إعطاء إشارة انطلاق أشغاله.

وحسب الشروحات التي قدمت بعين المكان فإن آجال إنجاز أشغال إعادة تأهيل وتهيئة هذا الطريق على مسافة 21.5 كلم حددت بحوالي 12 شهرا بعد أن تدهورت حالة هذا المقطاع من الطريق الوطني رقم 2 بسبب مرور المركبات بمختلف الأحجام خاصة مركبات الوزن الثقيل.

وأكد الوالي على الأهمية التي يمثلها هذا المركز الحدودي على الصعيدين المحلي والوطني، مشيرا إلى أن تهيئة هذا الطريق المؤدي نحو جنوب الولاية وعدد من الولايات الجنوبية المجاورة من شأنه أن ينعش النشاط التجاري والاقتصادي وتسهيل التنقلات والمبادلات في مختلف المجالات.

وأكد ذات المسؤول الذي عاين بمنطقة بوشبكة عيادة متعددة الخدمات انتهت أشغال إنجازها، على ضرورة تدعيمها بطاقم طبي وشبه طبي وتجهيزها بكافة المستلزمات الطبية ووضعها حيز الخدمة “في أقرب الآجال” خاصة وأنها ستعمل عل استقبال المرضى من مختلف البلديات فضلا عن المسافرين القاصدين لمركز العبور بوشبكة مشددا على ضرورة تسخير مناوبة طبية بها تعمل على مدار 24 ساعة.

من جهتهم طرح مسؤولو قطاع الصحة مشكلة السكنات الوظيفية التي ستمنح للطاقم الطبي الذي سيعمل بهذه المنشأة الصحية حيث وعد الوالي بمنح 4 سكنات بهذه المنطقة لمستحقيها من هذه الفئة أعيد استلامها من قطاع الجمارك الجزائرية وباشرت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاريين بالتنسيق مع مديرية السكن عملية ترميمها.

ت. م