الدخول الجامعي بقسنطينة

سيلتحق في المجموع أزيد من 16 ألف طالب بجامعة قسنطينة 2 عبد الحميد مهري من بينهم 3031 طالبا جديدا في الدخول الجامعي 2019-2020 حسب مديرية الجامعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة المكلف بالبيداغوجيا لونيس أوقاسي أن تسجيل الطلبة الجدد تم في ظروف “جيدة” وهي العملية التي انتهت الخميس الأخير على الأرضية المخصصة منذ 9 سبتمبر والتي شملت الحالات الخاصة للطلبة الذين لم يقوموا بإجراء التسجيلات أو الذين تحصلوا على الرغبة الرابعة وكذا حالات الطعون.

وأضاف ذات المسؤول أن الموسم الدراسي الجديد سينطلق في أكتوبر القادم وذلك لضمان 30 أسبوعا من التدريس باعتبار ذلك يعد الحد القانوني الواجب توفيره مشيرا إلى أن الطلبة الجدد تم توزيعهم على الكليات الأربع  وكذا المعهدين التابعين لهذه الجامعة.

وبخصوص عروض التكوين التي توفرها الجامعة هذه السنة أوضح ذات المتحدث أنه تم اقتراح 43 تخصصا في طور الليسانس و155 في الماستر بالإضافة إلى 10 تخصصات في الدكتوراه .

وفيما يتعلق بالتأطير البيداغوجي تتوفر جامعة قسنطينة 2 على 681 أستاذا علما بأن معدل التأطير يقدر بأستاذ واحد لكل 26 طالبا وهو ما اعتبر “معدلا مقبولا.”

وذكر أوقاسي بأن السنة الجامعية المنقضية شهدت تذبذبا في رزنامة الدراسة حيث لا تزال بعض كليات الجامعة بصدد إجراء امتحانات السداسي الثاني وعلان النتائج النهائية .

من جهته أفاد نائب رئيس الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية عميروش بوشلاغم أن جامعة قسنطينة 2  أبرمت ما مجموعه 44 اتفاقية تعاون من بينها 22 مع جامعات ومؤسسات اقتصادية وطنية و22 أخرى مع جامعات ومعاهد ومراكز بحوث أجنبية.