تدخلين نتيجة سقوط أسلاك كهربائية

سجلت الحماية المدنية بجيجل أزيد من 15 تدخلا عبر العديد من النقاط لامتصاص مياه الأمطار ولإعادة فتح الطريق الوطني 43 بمنطقة كسير بعد سقوط أشجار على هذا المحور، حسب ما علم من ذات السلك النظامي.

وأوضحت الملازم أول أحلام بومالة مكلفة بالإعلام بمديرية الحماية المدنية بالولاية بأنه تم تسجيل تدخلين اثنين آخرين نتيجة سقوط أسلاك كهربائية بأولاد بوالنار.

وأفادت ذات المتحدثة أن انسداد بعض البالوعات تسبب في تسجيل صعوبة في حركة المرور نتيجة تراكم المياه خاصة ببعض المناطق المصنفة “نقاط سوداء” بكل من حي المقاسب والرابطة والمحطة البرية لنقل المسافرين الشرقية فضلا عن نقاط أخرى غمرتها سيول الأمطار على غرار أولاد بوالنار والطريق الرئيسي لحي بيازا وحي بن عاشورر والحي الإداري الجديد وطريق كتامة.

من جهته أفاد تقني بمصلحة الأرصاد الجوية بمطار فرحات عباس بأن رياحا قوية هبت على ولاية جيجل بلغت سرعتها 81 كلم في الساعة فيما فاقت الأمطار المتساقطة 17 ملم وفي فترة وجيزة لم تتعد الساعتين.

وأضاف خير الدين محمد أن كمية الأمطار المسجلة خلال 12 ساعة من نهار اليوم بلغت 23 ملم حيث تم تسجيل أكبر كمية من التساقطات بين الساعة الرابعة والسادسة مساء مضيفا بأن علو أمواج البحر تجاوز 4 أمتار.