توافد كبير على معابر جندوبة

قدّرت وزارة السياحة التونسية عدد الجزائريين الوافدين الى تونس لقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية بأكثر من 124 ألف سائح جزائري دخلوا التراب التونسي منذ مطلع ديسمبر، فيما ارتفع عدد السياح الجزائيين الى تونس بـ85 الف سائح مقارنة مع سنة 2017.

قال عيسى المرواني، المندوب الجهوي للسياحة في مدينة طبرقة السياحية التابعة للولاية للإذاعة التونسية، ان اقبال السياح الجزائريين خلال سنة 2018 عرف تطورا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي شهد زيارة 85 الف سائح جزائري.

وأوضح المرواني أن الإقبال الكبير للسياح الجزائريين على مدينتي طبرقة وعين دراهم عبر معابر ملولة وببوش والجليل، أدخل حركة تجارية وثقافية لافتة في الجهة، فيما بلغ عدد الوافدين من الجزائر على تونس عبر معابر ولاية جندوبة وحدها منذ بداية 2018 وحتى يوم 20 من الشهر الجاري أكثر من مليون و50 ألف سائح، ليشهد زيادة فاقت 37 بالمئة عن نفس الفترة من السنة الماضية،معتبرا ذلك رقما قياسيا.

هذا وتعد الجزائر سوقا رئيسية للسياحة في تونس، حيث بلغ عدد السياح القادمين من الجزائر في 2017 قرابة 2.5 مليون سائح من بين أكثر من سبعة ملايين سائح توافدوا على تونس في نفس العام.

سارة .ط