ارتفاع حصيلة الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى 132 شخصا

كشف محمد شرفي، رئيس السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات، إن أعضاء المندوبيات الولائية والبلدية، سيتقاضون أجورا نظير عملهم.

أوضح شرفي، خلال إشرافه أمس على تنصيب أعضاء المندوبية الولائية لغرداية، أنه لم يتم بعد تحديد قيمة الأجرة التي ستُمنح لأعضاء اللجنة، سواء على المستوى الوطني أو المحلي، وقال في المقابل “لو كان الأمر بيدي لكان العمل بسلطة الانتخابات وطنيا ومحليا، أمرا تطوعيا، ومن دون مقابل”.

هذا وأكد رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، إنه سيجري استدعاء كل أعضاء المندوبيات المحلية لدورة تكوينية لمدة يومين، يتم فيها التركيز على الإطار القانوني الذي يحتاجونه في ممارسة مهامهم.

من جهة كشف علي ذراع، المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عن ارتفاع حصيلة الشخصيات الراغبة في  الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل إلى 132 شخصا.

هذا وسحب عدد من الشخصيات المعروفة من بينهم رؤساء أحزاب سياسية استمارات التوقيع منها عبد المجيد تبون، الوزير الأول الأسبق، علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات،عبد العزيز بلعيد، رئيس جبهة المستقبل، عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء، فضلا عن عز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بلقاسم ساحلي، الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، الإعلامي سليمان بخليلي، وكذا عبد الرحمان عرعار، رئيس المنتدى المدني للتغيير.

جواد.هـ