تجددت آمال نابولي في الحصول على لاعب الوسط الكولومبي جيمس رودريغيز من نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما أبدت إدارة الأخير موافقة من حيث المبدأ على إعارة اللاعب لنادي الجنوب الإيطالي.

وذكرت صحيفتا “لا روبابليكا” و”كوريرو ديلو سبورت” الإيطاليتين أن إدارة ريال مدريد تفضل بيع جيمس مقابل 42 مليون يورو لنابولي، إلا أنه في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن الشراء النهائي، فإن جيمس ستتم إعارته للفريق الإيطالي بحلول منتصف أوت الجاري.

ولا يريد أوريليو دي لورينتس، رئيس نابولي، شراء جيمس بشكل نهائي بسبب تخوفه من عدم ثبات مستوى اللاعب في السنوات الأخيرة، ما قد يتطلب التفريط فيه بنهاية الموسم.

وكان جيمس أمضى الموسمين السابقين معاراً من ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ الألماني، علما بأن عقده مع النادي البافاري كان يتضمن بند شراء ولكن لم يتم تفعيله.

وعانى جيمس الموسم الماضي من قلة فرص المشاركة بسبب عدم اقتناع الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب البايرن بإمكانياته على عكس سلفه يوب هاينكس الذي توهج جيمس في عهده.

بالنسبة لريال مدريد، فإن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب “الميرينغي” لا يضع اللاعب الكولومبي ضمن أولوياته منذ فترة ولايته الأولى، والتي شهدت إعارته إلى بايرن، حتى مع إصابة ماركو أسينسيو هذا الصيف بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه لفترة لا تقل عن 6 أشهر.

وعلى الرغم من أن إدارة الريال تفضل بقاء جيمس بعد إصابة أسينسيو، فإن زيدان لا يحبذ ذلك ويتمنى بيعه.

يذكر أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي يسعى بقوة لضم رودريغيز، وهو الذي جلبه إلى الريال في 2014 ثم إلى بايرن في 2017 وها هو يقترب من ضمه لفريق الجنوب الإيطالي في 2019.